Items filtered by date: أيار 2023

افتتح السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد الغبان وحدة منظومة كاميرات المراقبة في القاعات الامتحانية لقسم هندسة الطب الحياتي 

 

جاء ذلك بحضور السيد رئيس قسم هندسة الطب الحياتي الاستاذ الدكتور وسام كاظم حمدان والسادة المسؤولين عن مراقبة الكاميرات .
 
وقال رئيس الجامعة،إن منظومة الكاميرات الجديدة تأتي فى اطار دعم المنظومة الأمنية داخل القسم، مشيرا إلى أن غرفة التحكم بكاميرات المراقبة هي أداة متطورة تساعدهم على توفير الأمن والسلامة للطلبة والعاملين والمنشآت الجامعية.
 
من جانبة اكد السيد رئيس القسم أن النظام الجديد للكاميرات يقوم بالتسجيل المستمر على مدار الـ 24 ساعة ويعمل فى جميع الأحوال الجوية.
 

وكما اثنى السيد رئيس القسم على الجهود المبذولة من قبل لجنة التحكم بالكاميرات  والتي تسهم في انجاح سير الامتحانات النهائية متمنيا للطلبة التفوق الدائم .

 

 
 
Published in اخبار القسم

تفقد السيد رئيس قسم هندسة الطب الحياتي  الاستاذ الدكتور (وسام كاظم حمدان  ) القاعات الامتحانية في جولة ميدانية  للاطلاع على سير الامتحانات الدراسية النهائية للعام الدراسي ( 2022-2023 ) والية عمل اللجان الامتحانية فيها  متمنيا للطلبة التوفيق والنجاح ومشددا على تعزيز حرص الطلبة والطالبات على التحصيل العلمي المميز في قسمنا.

ووجه سيادته ضرورة الاخذ بنظر الاعتبار تطبيق التعليمات والتوجيهات ذات الصلة لسير الامتحانات وكيفية اداءها حسب الضوابط والتعليمات الخاصة بها، منبها السيدات والسادة المراقبين الى الاخذ بعين الاعتبار الظروف التي تحيط بالطلبة وضرورة التعامل الانساني والتربوي معهم.

وفي ختام جولته اثنى سيادته على الجهود المبذولة من قبل رئاسة القسم في هذا المجال مشيدا بجهود اللجان الامتحانية والمراقبين ومنتسبي القسم الذين يتسابقون لتقديم افضل الخدمات للطلبة خلال مدة امتحاناتهم.

 

 

  

     

Published in اخبار القسم

تدريسي في قسم هندسه الطب الحياتي يشارك في عضوية لجنة الامتحان الشامل لطالب دكتواره

 شارك الاستاذ الدكتور أ.م.د .مروان نافع علي التدريسي في قسم هندسة الطب الحياتي في عضوية لجنة الامتحان الشامل لطالب دكتواره في فرع معـالجة الاسـنان - كـلية طـب الاسـنان/ جــامعة بـغداد حيث كان الامتحان التحريري يوم الاثنين بتاريخ 8/5/2023 الامتحان الشفهوي يوم الاثنين بتاريخ 22/5/2023

 

Published in اخبار القسم

برعاية السيد رئيس القسم المحترم (أ.د. وسام كاظم حمدان)
وبمتابعة مسؤول شعبة الدراسات والتخطيط (أ.م.د. أوفى عبد الرسول عبد الله)
اقام كادر شعبة الدراسات و التخطيط في القسم
(م.د. رسل رشدي غانم/ مسؤول وحدة التخطيط وم.م. عذراء طالب بريسم / مسؤول وحدة الإحصاء وم.م. رند احمد عطا/ مسؤول وحدة البيانات والمعلوماتية)

يوم الاربعاء الموافق 24/5/2023
محاضرة تعريفية بعنوان "التعريف بمهام شعبة الدراسات و التخطيط و الوحدات المرتبطة بها" وعلى قاعات الاجتماعات في القسم لكونها شعبة مستحدثة ضمن آخر تحديث للهيكل التنظيمي للقسم حيث تضمنت المحاضرة التعريف بالواجبات والمهام الرئيسية لكل وحدة (التخطيط والاحصاء والبيانات والمعلوماتية) و كما تضمنت مناقشة آليه العمل و السياقات المتبعة والمخطط لها في المستقبل التي تهدف الى رفع مستوى القسم من جميع المحاور ، وايضا ناقشت سبل التعاون بين وحدات القسم لانجاح المؤسسة التعليمية للقسم.
وتضمنت المحاضرة نبذة تعريفية عامة عن نظام بولونيا الذي يعد احدى مهام شعبة الدراسات و التخطيط الذي يسعى في تذليل الصعاب لغرض تطبيقه في القسم .
حيث كان هناك تفاعل كبير وفعال بين اعضاء المحاضرة التعريفة والسادة الحضور وبالتالي ايلاء الموضوع الأهمية مع ما تقتضيه المصلحة العامة .

 

 

 

Published in اخبار القسم

قسم هندسه الطب الحياتي /الجامعة التكنولوجيه يشارك في المناظرة العلمية الطلابية بين طلبة الهندسة الخوارزمي وطلبة الجامعة التكنولوجية ..

اقامه قسم هندسه الطب الحياتي مناظرة طلابية علمية ثقافية مع كلية الهندسة الخوارزمي/جامعة بغداد ،يوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/٥/٢١في قاعة الشهيد الحكيم وبحضور كل من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي( الدكتور . نعيم العبودي) والسيد وكيل وزير التعليم لشؤون البحث العلمي( ا .د حيدرعبد ضهد) و (أ.د.منير السعدي) رئيس جامعة بغداد و(ا.د احمد الغبان) رئيس الجامعة التكنولوجية ورئيس قسم هندسة الطب الحياتي- الجامعة التكنولوجية ا.د. وسام كاظم حمدان وعميد كلية الهندسة الخوارزمي( ا.د ودود طاهر محمد) و وعدد من اساتذة وتدريسي وطلبة الجامعتين واللجنة المشرفة على المسابقة تضمنت تشكيل فريقين من طلبة كلية الهندسة الخوارزمي و طلبة الجامعة التكنولوجية موزع ٨ طلاب لكل فريق والتي كانت من اقسام هندسة الطب الحياتي والتصنيع المؤتمت وهندسة انتاج المعادن من كلا الجامعتين كما تضمنت المناظرة تشكيل فريق تحكيم من الجامعتين وعرض الأسئلة على الشاشة الإلكترونية وتحديد وقت مناسب للإجابة من قبل الطلبة حسب القوانين التي أعلنت اللجنة المشرفة عن كافة الفقرات قبل المسابقة
تهدف المناظرة التي اقيمت بين طلبة كلية الهندسة الخوارزمي بجامعة بغداد وطلبة كلية الهندسة في الجامعة التكنولوجيةإلى تنمية مهارات الطلبة المعرفية والعلمية في مجال تخصصهم . وألقى وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي كلمة ، أكد فيها أن الوزارة تعمل على تحقيق أهداف التعليم العالي الجامعي وتلبية حاجة المجتمع لمنع هدر الطاقات الجامعية .
وانتهت المناظرة بفوز طلبة قسم هندسة الطب الحياتي لكلية الهندسة الخوارزمي وحصولهم على المركز الاول و للجامعة التكنولوجيةكان نصيبهم المركز الثاني ، وقد سادت روح المنافسة العلمية وتبادل المعلومات والبيانات بين طلبة الجامعتين ، وتم تكريم الجهات الراعية والمشرفة بالدروع وتوزيع الجوائزعلى الفريقين الفائزين في نهاية المناظرة .والشهادات التقديرية للمشاركين من اللجنة التحضيرية

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 4
Top