الرؤيا والرسالة والاهداف

 عــن القســــم

 
رؤيـــة القســــم
 * إعداد خريجين قادرين على مواكبة التطور في هذا الإختصاص الحديث (الطب الحياتي) وتطبيق إختصاصهم بما يخدم سوق العمل في القطاع الحكومي أو الخاص.

* أن يكون القسم ضمن أكثر الأقسام الهندسية تميزاٌ على صعيد الجامعات العراقية في تهيئة طلبته للعمل في مؤسسات الدولة الصحية ، وأن يكون عنصر فعال وحلقة وصل متميزة بين الهندسة والطب وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ومراكز البحوث العالمية لمواكبة التطور النوعي في مجال هندسة الطب الحياتي.

رسالة القســــم

  تأسس قسم هندسة الطب الحياتي عام 2015 وإستقبل نخبة من الطلبة المتفوقين من خريجي الدراسة الإعدادية / الفرع العلمي بمعدل 95% كحد أدنى . وذلك لإهمية هذا النوع من الهندسة في الوقت الحاضر ولحاجة البلد لهذا الإختصاص بعد التطور الهائل للأجهزة الطبية والتداخل الواسع للهندسة في المجال الطبي وتعدد التطبيقات الهندسية في هذا المجال والذي أصبح ضرورياٌ في الوقت الحاضر.

تستغرق الدراسة في هذا القسم خمسة سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس وذلك لتخرج مهندس طبي يعمل في مجالات متعددة ويمارس دوره في بناء المجتمع ،تعتبر هندسة الطب الحياتي من أحدث العلوم الهندسية التي نشأت مع تطور الطب الحديث ، فبعد أن كان الطبيب وحده يقوم بكل مهام التشخيص والعلاج وحتى تصنيع الدواء أصبح الجهاز الطبي رديفاٌ اساسياٌ للطبيب في التشخيص والمعالجة ومراقبة المريض.

 أهداف القسم
 1- تحقيق التكامل العلمي في مجال التخصصين الهندسي والطبي ، حيث يوفر القسم ومن خلال منهج دراسي متكامل المواد الدراسية التي تضمن تخرج مهندس متكامل المعلومة مدعوم بخلفية طبية ، حيث تمكنه من التعامل مع مختلف المستويات العلمية إبتداءاٌ من الطبيب والكادر الفني الهندسي وإنتهاءاٌ بالمريض .

2- التكامل الهندسي والطبي في توفير الخلفية العلمية والعملية لخريج الهندسة الطبية الحيوية في كلا التخصصين (التقنيات الطبية والميكانيك الإحيائي).

 

                الوحدة القانونية                           اللجان                             شعبة الجودة

923 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top